في الأشهر الماضية، اختبر الجميع من الطلاب إلى الموظفين إلى المسوقين طرقاً لاستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي gpt الجديد للمحادثة ChatGPT من OpenAI. لقد رأينا أنه يمكنه توليد الأفكار وحتى اجتياز اختبارات، لكن كيف يمكنك استخدام ChatGPT مع إعلانات جوجل؟

اعلانات جوجل

قبل أن نستكشف عالم ChatGPT وفوائده، دعنا نبدأ بفهم اساسيات اعلانات جوجل وإعلانات الدفع لكل نقر (PPC). اعلانات جوجل هي منصة إعلانية عبر الإنترنت تم تطويرها بواسطة شركة جوجل، تتيح للشركات عرض الإعلانات على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ومواقع أخرى ضمن شبكة العرض الخاصة بجوجل.

ما هو شات جي بي تي ChatGPT؟

ChatGPT هو نموذج لغة متقدم من الذكاء الصناعي تم تطويره بواسطة شركة OpenAI، مصمم لإنتاج نص بشكل يشبه الإنسان بناءً على الأوامر المعطاة.

يستخدم برنامج الذكاء الصناعي تقنيات التعلم العميق للفهم والرد على المدخلات، مما يجعله أداة شات مثالية لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك إنشاء المحتوى، ودعم العملاء، والآن سنتحدث عن االاستفادة من برنامج chat gpt في تحسين أداء حملات إعلانات جوجل.

كيفية استخدام ChatGPT في إعلانات جوجل؟

يستخدم ChatGPT معالجة اللغة الطبيعية (NLP) لفهم المطالبات وإنشاء الردود، والتي يمكن أن تكون مساعداً رائعاً للمسوقين.

تعرف على كيفية الاستفادة من شات جي بي تي في الإعلانات على جوجل. تذكر، هذه مجرد أمثلة؛ تحتاج إلى تعديل المطالبات حسب متطلباتك للحصول على النتيجة المرجوة.

إذا لم تكن قد جربت ChatGPT بعد، فيمكنك إنشاء حساب مجاني على OpenAI اليوم لتبدأ باستخدام جي بي تي شات.

1- تبادل الأفكار حول المواد الإعلانية للإعلانات الصورية المتجاوبة (Responsive Display Ads RDAs)

الإعلانات الصورية المتجاوبة (RDAs) هي طريقة إعلانية عالية الفعالية من خلال إعلانات جوجل. يتيح لك عرض الإعلانات المرئية للجمهور على نطاق أوسع. يمكنك الحصول على مساعدة من ChatGPT للحصول على أفكار إبداعية لتصميم إعلانات صورية متجاوبة.

خذ الأمر التالي، على سبيل المثال.

الأمر على chat gpt: تصرف وكأنك محترف في اعلانات جوجل. أرغب في إنشاء إعلانات صورية متجاوبة في إعلانات جوجل. اقترح لي بعض الصور الإبداعية والعناوين والأوصاف لـ <قم بكتابة هدفك هنا>.

2- قم بإنشاء مجموعة اختبار A/B لإعلانات البحث الديناميكية (Responsive Search Ads RSA)

يعد اختبار A/B طريقة لتجربة أشكال مختلفة من اعلانات جوجل لمعرفة الأكثر فاعلية. يمكنك فعل ذلك ببساطة باستخدام  ChatGpt App.

الأمر على gpt chat: تصرف وكأنك محترف في إعلانات جوجل. أرغب في إنشاء إعلانين من إعلانات البحث (RSA) للقيام باختبار A/B لـ <قم بكتابة هدفك هنا>.

3- تعرف على عميلك المثالي

لا تعرف الكثير عن شريحة الجمهور المثالي؟ قد يساعدك ChatGPT في ذلك. استخدم برنامج ChatGPT لتحديد جمهورك باستخدام الأمر التالي لتتمكن من إنشاء إعلانات أكثر فاعلية.

الأمر: تصرف وكأنك محترف في إعلانات جوجل. أريد تشغيل حملة إعلانية على إعلانات جوجل لـ<قم بكتابة هدفك هنا>. أنشئ جمهوراً مثالياً لهذا الإعلان.

4- ابحث عن نقاط الألم لدى العميل

يمكن أن يساعدك برنامج chat gpt 4 أيضاً في تحديد زوايا البيع المختلفة. حيث يمكنك اعتبار ChatGPT جزءاً من بحثك الأساسي للوصول إلى إعلان فعال يركز على نقاط الألم لدى العميل، لذا يمكنك كتابة الأمر على شات جي بي تي كما يلي.

الأمر: تصرف وكأنك محترف في إعلانات جوجل. أرغب في إنشاء إعلان في منصة إعلانات جوجل لـ <قم بكتابة منتجك/خدمتك هنا>. حدد نقاط الضعف الرئيسية للعميل المثالي، والتي يمكنني التركيز عليها لجعل الإعلانات أكثر فعالية.

5- اكتشف الكلمات الرئيسية المستهدفة والكلمات الرئيسية السلبية

يتمحور نجاح حملات البحث في إعلانات جوجل حول عرض الإعلان الصحيح للأشخاص المناسبين. لذلك، من الضروري اختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة والكلمات الرئيسية السلبية بحكمة. يمكن أن يساعدك 4 ChatGPT على القيام بذلك!

الأمر: تصرف وكأنك محترف في إعلانات جوجل. أرغب في إنشاء إعلانات ل<قم بكتابة منتجك/خدمتك هنا>. ساعدني في العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر فعالية ذات المطابقة التامة إلى جانب الكلمات الرئيسية السلبية لاستهداف جمهوري بدقة وتحقيق تحويلات بشكل مثالي.

 

يمكنك صياغة الأمر لـ ChatGPT وفقاً لمتطلباتك لتحقيق أقصى استفادة منه في حملات إعلانات جوجل.

حيث يمكنك تخصيص عرض النتائج بالشكل الذي تريده، كمثال يمكنك إعادة تطبيق الأمر في النقطة رقم 5 في عرض الكلمات الرئيسية في جدول مع عرض معدل البحث الشهري لكل كلمة.

الأمر: هل يمكنك إعطائي كلمات رئيسية لإعلانات جوجل لـ <قم بكتابة منتجك/خدمتك هنا> في <قم بكتابة الموقع الجغرافي هنا>، اكتب الكلمات الرئيسية في جدول مع معدل البحث الشهري لكل كلمة.

يمكنك أيضاً تحسين الأمر الذي قمت بطلبه من ChatGPT من خلال طلب فلترة الكلمات الرئيسية حسب نية البحث. استخدم الأمر التالي.

الأمر على شات جي بي: هل يمكنك إضافة عمود جديد إلى الجدول وقم بفلترة الكلمات الرئيسية حسب نية البحث؟

6- أفكار لعناوين لاستخدامها في حملات البحث

يمكنك استخدام ChatGPT لإعلانات جوجل لإنشاء بعض الأفكار الرئيسية الفعالة للإعلانات. خذ الأمر التالي على سبيل المثال.

الأمر: تصرف وكأنك محترف في إعلانات جوجل. أريد إنشاء إعلانات جوجل لـ <اكتب منتجك/خدمتك هنا>. قم بتوليد بعض الأفكار الفعالة لعناوين الإعلانات مع الأخد بعين الاعتبار عدد الأحرف في العنوان هو 30 حرف مع المسافات.

7- إنشاء نسخة الإعلانات

يمكن أن يكون برنامج ChatGPT كاتب محتوى إعلاني مساعد. يمكن أن يساعدك chat gpt api على تبادل الأفكار والطرق الجديدة لكتابة نسخ فعالة لإعلانات جوجل الخاصة بك.

الأمر: تصرف وكأنك محترف في إعلانات جوجل. أرغب في إنشاء إعلانات جوجل لـ <اكتب منتجك/خدمتك هنا>. قم بإنشاء بعض نسخ الإعلانات الفعالة للعناوين التالية <اكتب بعض العناوين لإعلانك هنا>.

8- كتابة عبارات قوية لاتخاذ إجراء (Call-to-Action CTA)

يمكنك الاستعانة بـ ChatGPT في كتابة عبارات قوية للحث على اتخاذ إجراء.

الأمر: تصرف كما لو كنت خبيراً في إعلانات جوجل. أريد إنشاء إعلانات يوتيوب لـ <اكتب منتجك/خدمتك هنا>. قم بتوليد بعض العبارات القصيرة والفعالة للحث على اتخاذ إجراء.

9- كتابة أو تحسين نسخة صفحة الهبوط

يعتمد تشغيل إعلان ناجح على منصة إعلانات جوجل بتحسين كل مرحلة من رحلة العميل، ولا يمكنك تجاهل صفحتك المقصودة. استخدم ChatGPT لإنشاء نسخة فعالة من الصفحة المقصودة للحصول على التحويل الأمثل من إعلانات جوجل أو إعلانات المنصات الأخرى.

الأمر: تصرف كما لو كنت أخصائي تحسين معدل التحويل CRO. اكتب نسخة فعالة من الصفحة المقصودة لـ <اكتب منتجك/خدمتك هنا>، لتحويل أكبر عدد ممكن من الزوار من خلال إعلانات جوجل.

10- تقارير وتحليل الأداء

أخيراً وليس آخراً، يمكن أن يساعدك ChatGPT أيضاً في تحليل أداء إعلانات جوجل وإعداد تقرير. يمكنك الحصول على المساعدة من قدراته الاستثنائية في معالجة البيانات لجمع رؤى مفيدة لأداء حملتك.

انسخ البيانات من حسابك في إعلانات جوجل واطلب من ChatGPT معالجتها. خذ المثال التالي.

الأمر: تصرف وكأنك محترف في إعلانات جوجل. قم بتحليل البيانات التالية التي تم تصديرها من إعلانات جوجل وقم بإنشاء تقرير لأداء الحملات. أيضاً، اقترح نقاط التحسين.

<قم بلصق البيانات هنا>

ملاحظة: قم بتصدير تقرير الحملات بصيغة xlsx. ثم قم بفتحه ونسخ البيانات ولصقها أسفل الأمر الذي قمت بكتابته لك.

قد تبدو البيانات غير واضحة لك، ولكن لا داعي للقلق؛ ChatGPT ذكي بما يكفي لفهمها!

سيحلل ChatGPT البيانات ويقدم لمحة عامة عن جميع الحملات بالإضافة إلى التحسينات الممكنة.

 

نصائح إضافية للاستخدام ChatGPT

1- حدد نبرة صوتك وأسلوبك

اطلب من ChatGPT أن يجعل نسختك أكثر حوارية أو ودية أو مضحكة!

2- امنح ChatGPT الكثير من المعلومات حول عملك

يمكن استخدام هذه المعلومات لجعل النسخة أكثر تحديداً وليس عامة.

3- لم تقم بتضمين المعلومات في الأمر الأول؟

لا مشكلة! ما عليك سوى المتابعة، واطلب منه تعديل الإجابة ببيانات جديدة.

متى يجب عليك تخطي ChatGPT؟

لقد جربت حالات استخدام مختلفة، ولكن الحالات العشر المذكورة أعلاه هي الحالات التي وجدت أنها الأكثر قيمة.

لسوء الحظ، لم يكن 4 Chat GPT ناجحاً في ما يلي:

  1. تحديد الميزانية.
  2. توفير مؤشرات محددة لـ استراتيجيات عروض الأسعار الذكية.
  3. اقتراحات تحسين الحملة.
  4. بحث وتحليل دقيق عن المنافسين.
  5. البحث عن الكلمات الرئيسية (Chat GPT ليس لديه حق الوصول إلى حجم الكلمات الرئيسية الدقيقة والبيانات الأخرى)، ومع ذلك، فقد فوجئت بما يمكن أن يفعله.

 

الأسئلة الشائعة

هل يمكن لـ ChatGPT إنشاء حملات إعلانات جوجل تلقائيًا؟

تعد ChatGPT في الأساس أداة مساعدة ولا يمكنها أتمتة إنشاء حملات إعلانات جوجل بالكامل. يمكن أن يوفر اقتراحات قيّمة، وتوصيات كلمات رئيسية، وإحصاءات تحسين لتحسين حملاتك.

كيف تتعامل ChatGPT مع لغات متعددة في حملات إعلانات جوجل؟

يمكن لـ ChatGPT المساعدة بلغات متعددة. ما عليك سوى توفير سياق اللغة المطلوب أو تحديد اللغة التي تحتاج إلى المساعدة من أجلها، وسيقوم ChatGPT بإنشاء اقتراحات وأفكار ذات صلة وفقًا لذلك.

هل ChatGPT قادر على توفير تحديثات أداء الحملة في الوقت الفعلي؟

لا يحتوي ChatGPT على إمكانيات المراقبة في الوقت الفعلي. ومع ذلك، يمكن أن يساعدك في تحليل بيانات الحملة وتقديم توصيات بناءً على الأداء التاريخي.

هل يمكن لـ ChatGPT المساعدة في حملات التسوق Google Shopping؟

نعم، يمكن أن يوفر ChatGPT رؤى واقتراحات لتحسين حملات التسوق Google Shopping. يمكن أن تساعد في تحسين خلاصة المنتج وخيارات الاستهداف.

هل هناك أي قيود أو اعتبارات عند استخدام ChatGPT لإعلانات جوجل؟

بينما تعد ChatGPT أداة قوية، فمن المهم أن تضع في اعتبارك حدودها. لذلك يُنصح بالتحقق من صحة الاقتراحات والتوصيات التي تم إنشاؤها والتحقق منها قبل تنفيذها في حملاتك.

الملخص

ليس هناك شك في أن ChatGPT موجود ليبقى. لذلك أنصحك بالبدء باستخدام ChatGPT في حملات إعلانات جوجل الخاصة بك.

جرب بعض الأمثلة التي ذكرتها لك في المقال على حساباتك الخاصة، ولكن كن يقظاً وراقب الإجابات التي تعطيها لك للتأكد من صحتها وإمكانية تطبيقها على أهداف عملك.

حالياً يمكن اعتباره مفيد للغاية للبحث والمهام المتكررة، ولكن مع بدء المزيد من الشركات في استخدام نموذج OpenAI، قد نرى تطبيقات جديدة مدربة على إطلاق إعلانات ناجحة.

والجدير بالذكر؛ قامت Google بالفعل بإطلاق Bard وهو برنامج ذكاء صناعي مشابه لـ Chat GPT.

ولكن، كما هو الحال مع أي تقنية جديدة، لا تسرع في استبدال نفسك.