منصة إنستغرام تنمو بشكل مستمر، وبشكل يومي تجد المزيد والمزيد من العلامات التجارية تنشئ حساب على المنصة من أجل الاستفادة بشكل أفضل من اهتمامات جمهورهم. ولكن هناك تحدياً رئيسياً في النشر مع زيادة استخدام قصص إنستغرام، قد يكون من الصعب تحديد المنشورات يجب نشرها على شكل قصص إنستغرام أو على شكل منشورات.

هل يجب عليك الاكتفاء بنشر منشورات على إنستغرام؟ أم مشاركة قصص إنستغرام يومية قد يكون كافي؟

للإجابة على هذا السؤال عليك معرفة فوائد استخدام الإنستغرام كل منها، لكي تتمكن من زيادة نمو حسابك على إنستغرام وتحقيق المزيد من المبيعات عليك استغلال كل المزايا التي تتيحها لك المنصة وأولها قصص إنستغرام.

مزايا قصص إنستغرام

1- تبقى لمدة 24 ساعة

تستمر قصص إنستغرام لمدة 24 ساعة قبل أن تختفي. يمنحك هذا الفرصة للتجربة مع أنواع مختلفة من المحتوى ومعرفة أكثرها جذباً لجمهورك. يمكنك أيضاً استخدام الملصقات لمعرفة المزيد عن جمهورك وطرح أسئلة عليهم للحصول على تعليقات مباشرة.

2- تفاعل أفضل

يمكنك استخدام ملصقات تسمح لك بالتفاعل مع جمهورك. حيث يميل المتابعون إلى الرد على القصص التي تحتوي على استطلاع رأي أو سؤال أكثر من القصص العادية.

لذلك، كن مبدعاً واستفد من هذه المميزات للتعرف على جمهورك ودعهم يعرفون المزيد عنك أيضاً.

3- لحظية وعفوية

يمكنك مشاركة ما تشاء وبشكل لحظي وعفوي، لأنها وببساطة ستختفي بعد 24 ساعة. لذلك شارك يومياتك أو لقطات من وراء الكواليس، لكي تُشارك متابعيك الجانب الإنساني من علامتك التجارية.

4- أفضل في المبيعات

يمكن أن تكون القصص أداة قوية للمبيعات. خاصة عندما تصل إلى 10,000 متابع، وتحصل على ميزة إضافة رابط لقصصك. يمكنك نشر عدة قصص مكونة من 3 قصص أو أكثر لتقديم منتج وفوائده وتحويل المستخدم إلى صفحة المنتج في القصة الأخيرة للحث على اتخاذ إجراء.

 

مزايا منشورات إنستغرام

1- المحتوى دائم

المحتوى يبقى إلى الأبد، وهذا يعني أن المحتوى قابل للبحث بدرجة كبيرة من خلال الهاشتاقات إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة ويمكن أن يكون مصدرًا رائعًا لجلب زيارات لموقعك الإلكتروني.

2- وصول أفضل

كما ذكرت سابقاً، بما أن المحتوى دائم فالمنشورات تحصل على وصول أعلى على المدى الطويل. ولكن مرة أخرى، تحتاج إلى معرفة كيفية الاستفادة من جميع ميزات إنستغرام بالطريقة الصحيحة.

3- مخطط لها

منشوراتك التي يتم عرضها في موجز إنستغرام “Feed” تمثل ماهية علامتك التجارية. ومن خلالها سيعرف جمهورك نوع المحتوى الذي يتوقعه منك.
وتكون هذه المنشورات مخطط لها مسبقاً من خلال وضع استراتيجية محتوى واضحة.

4- أفضل للنمو

ستجذب المزيد من المتابعين من خلال نشر محتوى قيّم وتصميم جذاب. وهذا هو أول شيء يراه الناس قبل أن يقرروا متابعتك أم لا.
ومن هنا كان السبب وراء أن تكون منشوراتك جذابة بصريًا لعين الجمهور الذي ترغب في استهدافه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mahmoud Al Zeer | تسويق رقمي (@alzeerofficial) on

 

 

الملخص

إذا كنت ترغب بتحقيق الفائدة القصوى من منصة إنستغرام، استمر بنشر منشورات بشكل يومي، لأن هذا يساعد حسابك على الاكتشاف وبالتالي يمكن أن يجلب المزيد من العملاء المحتملين.

استخدم القصص للتفاعل مع جمهورك والتعرف عليه حتى تتمكن من تخصيص محتوى يتناسب مع اهتماماتهم.

أخبرني هل تنشر منشورات أم قصص أكثر؟