هل سبق وقرأت مقال يشرح لك كيف تزيد من نمو حسابك على إنستغرام الخاص بك وتحصول على المزيد من المتابعين على منصة إنستغرام ؟

إذا كنت قد قرأت مقال بهذا العنوان؛ فمن المؤكد أنك قد قرأت هذه النصائح:

  • انشر بشكل مستمر.
  • انشر في وقت محدد من اليوم.
  • قم بإضافة موقعك الجغرافي في منشوراتك.
  • استخدم الهاشتاق.
  • ضع موقعك الإلكتروني في الوصف.
  • تفاعل مع متابعينك.

ولكن ماذا لو كنت تفعل كل هذه الخطوات ولم تنجح أي منها؟

من المؤكد أنك تقوم بذلك بشكل خاطئ؛ لذلك عليك التوقف عن ارتكاب هذه الأخطاء:

1- أنت لا تستخدم رؤى إنستغرام ”Instagram Insights”

يمكنك من خلالها التعرّف على المزيد عن متابعيك ومستوى أداء المحتوى الخاص بك مع جمهورك. يمكنك أيضًا عرض الرؤى لمنشورات وقصص قمت بإنشائها للتعرّف على مستوى أداء كل منها وكيفية تفاعل الأشخاص معها.

رؤى إنستغرام

نصيحة مهمة: اكتشف المنشورات التي حصلت على أعلى معدل وصول وتفاعل وحاول نشر المزيد من هذا النوع من المنشورات.

2- أنت لا تحقق أقصى استفادة من قصص إنستغرام

تعد قصص إنستغرام واحدة من أفضل المميزات التي تقدمها المنصة، ولكن إذا كنت لا تحصل على نمو حسابك على إنستغرام الذي تتوقعه، فقد يكون ذلك بسبب عدم استخدام إمكاناتها الكاملة.

نصيحة مهمة: يجب أن تحكي قصة في قصصك. سواء كانت هذه قصة سريعة مدتها 15 ثانية أو قصص متعددة مترابطة معًا، فأنت بحاجة إلى تضمين بداية، وسط ونهاية.

3- حسابك غير متخصص بمجال أو موضوع محدد

إذا كان هدفك الأساسي هو زيادة متابعيك، والحصول على مستخدمين نشطين، فإن تقديم محتوى متخصص بمجال واضح أمر لا بد منه. تعرض خوارزمية إنستغرام المنشورات على صفحة الاستكشاف استناداً إلى اهتمامات المستخدمين.

نصيحة مهمة: إذا كان حسابك يحتوي على موضوع واضح يطابق اهتمامات المستخدمين، فمن المرجح أن يتفاعلوا مع منشوراتك.

4- أنت تشتري متابعين

شراء متابعين وهميين أو المشاركة في مسابقة حيث يتعين عليك متابعة الكثير من الحسابات للفوز بجائزة يمكن أن يضر بالنمو الطبيعي لحسابك.

نصيحة مهمة: إذا كنت تستخدم إنستغرام كجزء من إستراتيجية التسويق لعلامتك التجارية، أو لمساعدتك في تحقيق مبيعات أو جذب عملاء محتملين أو زيارات لموقعك الإلكتروني، فمن المحتمل أن يكون هذا أحد أسوأ الأشياء التي قمت بها.

5- أنت لا تتفاعل مع متابعيك

إذا كنت تنشر صوراً ولا تتفاعل أبداً مع أي شخص، فأنت تقوم فقط بنصف المهمة؛ لذلك قم بالرد على منشورات وقصص متابعيك، والرد على التعليقات على المحتوى الخاص بك.

نصيحة مهمة: تواصل مع الآخرين بشكل حقيقي وحاول تكوين صداقات، لا تعاملهم فقط كخطوات لمواصلة نمو حسابك على إنستغرام. لأن هذه العلاقات مهمة وسترفعك فوق كل العلامات التجارية الأخرى على المنصة.

 

6- أنت تستخدم الهاشتاقات الخاطئة

من خلال الهاشتاق يمكنك ربط منشوراتك بالمجتمعات، المواضيع، والكلمات الرئيسية التي يتابعها مستخدمو إنستغرام. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم الهاشتاقات الأكثر شيوعًا فقط، فإن محتواك سيُدفن.

نصيحة مهمة: يجب عليك إنشاء قائمة من 40 إلى 60 هاشتاق تم استخدامها في ما لا يقل عن 10,000 وليس أكثر من 500,000 منشور؛ يجب أن تكون هذه الهاشتاقات نشطة ولكن ليس بشكل كبير.

 

7- أنت فقط تنسخ من الآخرين

إذا كنت تقوم بنسخ محتواك من منشوارت مستخدمين آخرين على إنستغرام فلا تنتظر أن تنمو، بل تأكد أنك ستخسر الكثير من المتابعين إذا تم اكتشاف مصدر محتواك.

نصيحة مهمة: حاول كتابة محتوى جديد وقيّم خاص بك ويوصل رسالتك إلى مجمهورك.

 

8- أنت تحاول جذب متابعين على إنستغرام من خلال إنستغرام فقط

إنستجرام ليس المنصة الوحيدة المتاحة. يمكنك استخدام منصات أخرى لجعل الناس يزورون حسابك على إنستغرام.

نصيحة مهمة: يمكن أن تستخدم كل من فيسبوك، تويتر، بينتريست وحتى لينكد إن كأدوات لمساعدتك في زيادة نمو حسابك على إنستغرام.

 

الملخص

هناك العديد من الأخطاء التي قد تمنع حسابك على إنستغرام من النمو. لقد تحدثت عن بعضها في هذاالمقال، وإذا تجنبتها ستلاحظ زيادة ملحوظة في نمو حسابك على إنستغرام خلال فترة قصيرة.

أخبرني هل ارتكبت أحد هذه الأخطاء؟